الجزائر.. متتبعون يشيدون بمستوى منتخب الفتيان


أشاد متتبعو الكرة المغربية بالمستوى الذي ظهر به المنتخب الوطني للفتيان (أقل من 17 سنة) في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة حالياً بالجزائر، خصوصا بعد التأهل إلى المباراة النهائية.

يُذكر أن المنتخب المغربي للفتيان فاز على نظيره المالي، يوم أمس الأحد، ضمن منافسات دور نصف نهائي المسابقة، بركلات الترجيح (6-5)، بعد انتهاء المباراة بالبياض (0-0).

ويرى روّاد مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بالشأن الرياضي، أن مستقبل الكرة المغربية في مأمن، فيما شبّه آخرون الحارس طه بنغوزيل بالحارس الدولي وفريق إشبيلية الإسباني ياسين بونو.

ومن جانبه، قال سعيد شيبا، مدرب المنتخب المغربي، خلال المؤتمر الصحافي، بعد المباراة: “كل المغاربة فخورو بهؤلاء الشباب.. كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة”، مردفا: “لكن كان لا بد من إيجاد طريقة لمقارعة المنتخب المالي، الذي يعتبر من أفضل المنتخبات في هذا السن، ببنيته القوية ومهاراته”.

وأضاف: “لاعبونا أبدوا نضجا كبيرا رغم عمرهم الصغير.. إنه مكسب ضخم لهم على الصعيد التكتيكي، وسيفيدهم مستقبلا”.

وأكمل: “ضربات الترجيح جزء من اللعبة، ونحن كجهاز فني كان علينا أن نضع كل الفرضيات أمامنا، ومنها ركلات الترجيح التي تدربنا عليها طبعا قبل المباراة، وقدنا مالي للسيناريو الذي أردناه”.

- إشهار -

وختم: “سنبدأ التحضير لمواجهة المنتخب السنغالي في النهائي، وسنجهز اللاعبين على جميع المستويات.. طموحنا يكبر وسنبحث عن اللقب.. لدينا 4 أيام من من أجل الاستعداد للمباراة، وهي فترة كافية كي يستعيد اللاعبون جاهزيتهم”.

وعقب المباراة، فاز حارس منتخب المغرب، طه بنغويل، بجائزة أفضل لاعب، بعدما تصدى لـ 3 ركلات ترجيح.

ومن الملفت للنظر أن بنغويل قاد منتخب المغرب لأقل من 19 عاما في 2022 للوصول إلى نهائي الألعاب المتوسطية، والذي خسره أمام المنتخب الجزائري، ويرى الكثيرون أنه يتمتع بمواصفات حارس كبير ومتميز لمنتخب الأسود في المستقبل.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد