الغازوال الروسي.. الحكومة: هناك “صعوبة” في استيراده


أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن المغرب لا يضع أي عراقيل من أجل استيراد الغازوال الروسي، مؤكدا أن الصعوبات الموجودة مرتبطة بالمواكبة البنكية لهذه العملية.

ومعلوم أن مجموعة الدول الكبرى كانت قد أقرت عددا من العقوبات ضد روسيا على خلفية حربها على أوكرانيا، ومن ضمنها تسقيف سعر برميل النفط الروس في 60 دولار.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي تلت إجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس 11 ماي الجاري: ”ليس هناك ما يمنع من استيراد المغرب للغازوال الروسي، لكن هناك صعوبات مرتبطة أساسا بالمواكبة البنكية التي يمكن أن تواكب المستثمرين”.

وأضاف الوزير: “خلال السنوات الماضية استورد المغرب الغازوال الروسي بأرقام ترتفع وتنخفض تبعا لجاذبية هذا السوق”.

- إشهار -

وتابع: “كلام كثير قيل بخصوص الغازوال الروسي وسعره في السوق الدولية، واتضح أن الكثير من الكلام الذي أطلقه البعض لاوجود له في الواقع”.

واستطرد بايتاس: “ليس هناك ما يمنع، وعلى المؤسسات البنكية أن تجد الطريقة لتواكب المستثمرين من أجل الاستيراد، وسبق للحكومة أن تدخلت خاصة في موضوع استيراد الفحم الذي يستعمله المكتب الوطني للكهرباء من روسيا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد