مطالب بسحب مشروع التقاعد


طالبت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إحدى النقابات الأكثر تمثيلية، الحكومة بسحب المشروع الذي أعده مكتب الدراسات حول التقاعد، مؤكدة على ضرورة توحيد الصفوف لمواجه “كل المخططات التراجعية” في ملف التقاعد.

ونددت النقابة، ضمن بيان، بـ”الظروف المأساوية التي يشتغل فيها العمال والعاملات في مجموعة من الوحدات الإنتاجية والضيعات الفلاحية، في غياب شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل ووسائل النقل، وفي ظل انعدام المراقبة واحترام القانون”.

وطالبت بـ”تدخل السلطات العمومية المعنية، لفرض احترام قانون الشغل والتصريح بالعمال لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وحل النزاعات الاجتماعية المزمنة وفتح الحوار المحلي والمفاوضات الجماعية في المقاولات”.

- إشهار -

وأوردت الكونفدرالية أن تنفيذ الالتزامات يقتضي إرادة واضحة تحترم الأجندة الزمنية الواردة في اتفاق 30 أبريل 2022 ودون هروب للأمام عبر تشكيل اللجان وتجزيء الاتفاق.

وأشارت إلى أن تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة والقطع مع كل أشكال الفساد الذي يعيق التنمية ويكلف البلاد هدرا يفوق حسب الأرقام الرسمية أكثر من 5 في المائة من ناتجها الداخلي الخام.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد