أسعار الدجاج تواصل “التحليق عاليا”


تواصل أسعار الدجاج ارتفاعها بشكل كبير محققة أرقاما قياسية، ردها الكثير من المتتبعين إلى قلة المعروض وارتفاع نسبة الطلب بسبب زيادة أثمنة اللحوم والأسماك، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج.

وتراوح سعر الدجاج في الكثير من المدن المغربية بين 26 و 28 درهما للكيلوغرام، مواصلا ارتفاعه منذ الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

واعتبر رئيس الفيدرالية البيمهنية للدواجن، يوسف العلوي، في تصريح سابق لموقع “بديل”، أن “ارتفاع أثمنة الأعلاف في السوق الدولية، خصوصا الذرة والصوجا، يعتبر من بين الأسباب الرئيسية للزيادات التي سجلت في الأثمنة”.

- إشهار -

وقال العلوي إن “80 في المائة من تكلفة إنتاج الدجاج مرتبطة بالأعلاف، والجميع يعلم أن أسعار هذه المواد ارتفعت بحوالي 50 في المائة خلال الفترة الأخيرة”.

وبالإضافة إلى الأعلاف، أشار العلوي إلى أن مسألة ارتفاع الطلب ساهم في زيادة الأسعار، موضحا أنه “بسبب الأزمة التي عاشها القطاع خلال السنتين الأخيرتين، اضطر عدد من ‘الكسابة’ إلى إغلاق وحداتهم، وهو ما فاقم الوضعية الصعبة للسوق”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد