شبهات فساد بجماعة سيدي علال البحراوي (وثائق+فيديو)


توصّل موقع “بديل” بمعطيات تُشير إلى وجود “فسادٍ” في ملف توزيع البقع الأرضية على المستفدين، بالجماعة الترابية سيدي علال البحراوي التي يرأسها التجمعي جمال الوردي.

وأورد نبيل اعبيدة، في حديث مع موقع “بديل”، أن أسرته تضرّرت من عملية توزيع البقع الأرضية، على الرغم من حقها الثابت في الاستفادة، معلّلا ذلك بأن “الأسرة تنتسب إلى ذوي حقوق السلاليين”.

وأبرز اعبيدة أن أفراد الأسرة، وعددهم 10، تفاجأوا من عدم الاستفادة، مشيرا إلى أنه حينما لجأوا إلى المسؤولين قصد الاستفسار، تعرّضوا للابتزاز أو ما يُعبّر عنه بالدارجة المغربية: “هاك ؤُ أرى”.

وفيما أوضح أنه وثّق عددا من الأحاديث التي كانت تدور بينه وبين بعض المسؤولين، وأشار إلى أن “ملف توزيع البقع الأرضية عرف فسادا مثيرا”، فقد أكد أنه لجأ إلى مؤسسة القضاء قصد فتح بحث مُعمق لتحديد المسؤوليات ومن أجل إنصاف المتضرّرين.

ومكّن نبيل اعبيدة موقع “بديل” بعددٍ من مقاطع الفيديو التي سجلها أثناء حديثه مع مستشارين بالمجلس الجماعي سيدي علال البحراوي أو المقربين منهم (مثلا الفيديو أدناه.. تقول فيه المعنية: غانستفد من واحدة، باش ندوز الدكاكة على بنادم!).

- إشهار -

ويقول اعبيدة أن المسؤولين استغلوا مناصبهم واستفادوا بمعية أفراد أسرهم من البقع الأرضية، وهو ما يستدعي تدخل القضاء في الملف.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد