إضراب عمال “لوطوروت”


أعلنت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب خوض إضراب عن العمل في كل من مركز بوسكورة ومركز مراكش ومركز أكادير لمدة 40 ساعة ابتداء من الساعة 14:00 من يوم السبت 06 ماي 2023 إلى الساعة 06:00 صباحا من يوم الإثنين 08 ماي الجاري.

وذكرت النقابة، في بيان، أن الوضع العام بالقطاع يعيش على وقع الاحتقان والتذمر بمحور الجنوب “إثر التراجعات الخطيرة عن حقوق ومكتسبات الأجراء، التي وصلت حد المساس بالأجر المعيشي في خرق سافر لمضامين الميثاق الاجتماعي والقوانين الجاري بها العمل”.

- إشهار -

ونبهت النقابة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إلى “خطورة الوضع وما سيترتب على تراجعات المدير العام للطرق السيارة بالمغرب عن التزاماته وتعهداته المضمنة بالميثاق الاجتماعي الموقع مع الاطراف الحكومية، وانحيازه إلى إبرام صفقات قصيرة المدة عوض إبرام عقود طويلة الأمد مع شركاء استراتيجيين متخصصين في مهن الطرق السيارة من شأنها تجويد الخدمات بالمرفق والرفع من المهارات المهنية وتحسين الظروف المادية والاجتماعية والمهنية للأجراء”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد