انخفاض أسعار النفط في الأسواق الدولية


انتخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء 2 ماي الجاري، في وقت تلقي فيه البيانات الاقتصادية الضعيفة القادمة من الصين والتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بظلالها على السوق.

وانخفض خام برنت 24 سنتا، أي 0.3 بالمائة، وبلغ 79.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:15 بتوقيت جرينتش، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا، أي 0.3 بالمائة، وبلغ 75.41 دولار للبرميل.

يذكر أنه تراجع الخامان أكثر من دولار في جلستهما الأخيرة.

وقالت تينا تينج المحللة في سي.إم.سي ماركتس “الضغط السلبي على النفط يعني أن التعافي الاقتصادي في الصين ليس واعدا حقا، مما يعيق التوقعات بشأن الطلب على استهلاك الوقود”.

وأظهرت بيانات رسمية، يوم الأحد، أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انخفض بشكل غير متوقع في أبريل نيسان، في أول انكماش لمؤشر مديري المشتريات الصناعي منذ دجنبر.

وكان من المتوقع أن يؤدي التعافي الصناعي والاقتصادي للصين من جائحة فيروس كورونا إلى زيادة الطلب هذا العام.

- إشهار -

وأظهر استطلاع أمس الاثنين توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الثالث على التوالي، مما يدعم السوق بعض الشيء.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، الذي يجتمع يومي الثلاثاء والأربعاء، أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى. وقد يؤثر هذا الرفع، الذي تقوم به البنوك المركزية لمكافحة التضخم، على النفط من خلال تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع الطلب على الطاقة.

وأثرت المخاوف بشأن القطاع المصرفي أيضا على النفط في الأسابيع القليلة الماضية.

وفيما يعد ثالث انهيار لمؤسسة أمريكية كبرى في غضون شهرين، صادرت الجهات التنظيمية الأمريكية بنك فيرست ريبابليك هذا الأسبوع قبل أن توافق على صفة لبيع أغلب أسهمه لبنك جيه.بي مورجان.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد