عمالة أنفا ترفض السماح بتنظيم حفل “الرابور بوبا” (وثيقة)


رفضت عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا السّماح بـ”تنظيم حفل مغني الراب الفرنسي “بوبا”.

وأفاد عامل المقاطعة، ضمن مراسلة موجّهة إلى مدير الشركة المكلفة بتنظيم الحفل، يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، أن الرفض جاء تبعا للتصريح الذي تقدمت به الشركة بتاريخ 21 مارس الماضي وبعد عرضه على اللجنة الإقليمية الأمنية للعمالة.

وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة فنان الراب الفرنسي الشهير “بوبا”، مبرّرين ذلك بأنه سبق أن أهان المرأة المغربية.

وفي وقت سابق، أعلن نادي المحامين المغاربة التقدم بشكوى ضد مغني الراب الفرنسي يافا إيلي، المعروف بـ “بوبا”، بتهمة “التشهير وإهانة المرأة المغربية”.

ونشر رئيس نادي المحامين بالمغرب، مراد العجوطي، سلسلة تغريدات، قال فيها إن مئات الرسائل من المواطنين المغاربة وصلت إلى النادي من أجل تدخله في قضية إقامة الفنان لحفل في المغرب.

وتابع العجوطي أن النادي قرّر التقدم بشكوى ضد “بوبا” بسبب استخدامه لعبارات مهينة لكرامة المرأة المغربية، خصوصاً وأنه لم يقدم أي اعتذار.

- إشهار -

من جهتها طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بمجلس النواب، بمنع حفل المغني الفرنسي، والذي كان سيُنظّم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء في يونيو القادم.

وعلى خلفية الجدل الذي أثاره الإعلان عن تنظيم الحفل، نفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أي علاقة لها بهذا النشاط.

وكان المغني الفرنسي قد أطلق في وقت سابق أغنية تضمنت عبارات تسيء للمرأة المغربية، وكانت موضوع العناوين الرئيسية حينها على مختلف المنابر الإعلامية المحلية والدولية، ناهيك عن صفحات منصات التواصل الاجتماعي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد