الرابطة تحتج ضد مجلس القنيطرة


دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الجمعة 5 ماي الجاري، أمام مقر المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة ضد ما أسمته بـ”تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية بالمدينة”.

وذكرت الرابطة، ضمن بيان، يتوفر موقع “بديل” على نظير منه، أن القنيطرة تعيش على وقع وضع “مترد وخطير بسبب استمرار نهب الأراضي على اختلاف وضعيتها (الغابوية، الجماعية، أملاك الدولة…) مقابل استمرار تعثر ملف مدن بدون صفيح، وأمام استمرار المسؤولين والمنتخبين عن تهيئة المدن المغربية في عدم الالتزام بالمعايير المطلوبة على مستوى توفير المساحات الخضراء”.

وحذرت الرابطة من عدد من المشاكل من بينها: استمرار انبعاث الغبار الأسود من المركب الكهربائي بالقنيطرة، وضعف الإنارة العمومية، وعدم استكمال وإصلاح المسابح العمومية، وتردي وضعية الفرق الرياضية وبالأخص النادي القنيطري لكرة القدم.

- إشهار -

وقالت الرابطة: “في الوقت الذي كان من المفروض أن تصبح منطقة سيدي الطيبي بضواحي القنيطرة، متنفسا للمدينة من الضغوطات التي تواجهها، أصبحت هذه المنطقة مرتعا للفساد الانتخابي، وسوء التسيير، والفوضى ونهب المال العام وبمثابة بؤرة فساد مركب ومتشابك تتداخل فيه أطراف متعددة؛ إذ لا تتوفر على مرافق عمومية ضمنها المدارس والإدارات العمومية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد