بايتاس يدافع على تعيين السحيمي كاتبا عاما لوزارة التعليم


أبرز الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن تعيين يونس السحيمي، ككاتب عام لـ”وزارة التعليم”، ليس مخالفا للقانون.

وصادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 13 أبريل الجاري، على تعيين يونس السحيمي، المنتمي لحزب الاستقلال، لتولي منصب الكاتب العام للوزارة خلفا ليوسف بلقاسمي.

والأمر المثير للقلق في تعيين السحيمي، أن اسمه لم يكن واردا ضمن لائحة المترشحين لاجتياز مقابلة انتقاء الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والتي أجريت يوم 17 فبراير 2023 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط.

وقال بايتاس خلال ندوة صحفية تلت اجتماع المجلس الحكومة، اليوم الخميس 27 أبريل الجاري: “السؤال الذي يجب أن يطرح هو: حينما قامت وزارة التعليم بهذا التعيين، هل خرقت القانون؟”، مردفا: “أنا لا أعتقد أنها خرقت القانون”.

- إشهار -

وأضاف الوزير: “لا بد من تنظيم المباراة، وآنذاك، يتقدم مجموعة من الأشخاص للتباري على المنصب المعني، وهناك لجنة يعهد لها بدراسة الملفات المقدمة، وانتقاء تلك المستوفية للشروط”.

وزاد: “بعد ذلك تبدأ مرحلة المقابلات، وفي حينها يستقر للجنة رأي، وترتب المتبارين حسب النتائج، لكن في بعض الأحيان لا نوفق في الحصول على الكفاءة التي نريد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد