النظام الأساسي للتعليم.. تفاصيل اجتماع الوزارة والنقابات


اجتمعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مساء اليوم الثلاثاء 25 أبريل الجاري، مع النقابات التعليمية الأربعة الأكثر تمثلية الموقعة على اتفاق 14 يناير الماضي، في إطار لقاءات الحوار القطاعي الذي تمت مباشرة بعد تنصيب الحكومة.

وقال الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، يونس فيراشين، في تصريح لموقع “بديل”: “لقد تم الاتفاق على سقف زمني لإخراج مشروع النظام الأساسي، وحددنا نهاية يونيو كموعد للانتهاء منه”.

وأضاف فيراشين أن “النقاش اليوم كان حول الديباجة والمحددات القانونية”، مبرزا أن الاجتماعات “سَتُستأنف بعد نهاية العطلة، وستعقد بشكل يومي”.

- إشهار -

وذكر القيادي في نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنه بعد الانتهاء من المسودة سيتم عرضها على الأجهزة التقريرية للنقابة “قبل إبداء الرأي النهائي بخصوصها”.

وأورد المسؤول النقابي، أن “هناك عمل كبير يجب القيام به، موضحا أنه “بالإضافة للنظام الأساسي، نحن مطالبون بالمساهمة في إعداد القرارات والمراسيم المرافقة له”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد