نبذة عن مسار المفتس العام الجديد للجيش محمد بريظ


عين الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، الفريق محمد بريظ مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة الجنوبية، خلفا للفريق أول بلخير الفاروق.

وولد الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ الذي عينه الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية وقائدا للمنطقة الجنوبية، سنة 1955.

وأوردت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، ضمن بلاغ، أن الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ، خريج الأكاديمية العسكرية الملكية (سلاح المدرعات)، وأنه راكم خبرة عسكرية تمتد لحوالي 43 سنة في مجال إعداد القوات والتكوين.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ، حاصل على دبلوم من كلية الدفاع الوطني بفرنسا، وكذا على ماستر في الدفاع الوطني، كما شغل مناصب المسؤولية ميدانيا، ولا سيما في اللواءين  الملكيين المدرعين الثالث والرابع.

- إشهار -

وتولى منصب ضابط بالقيادة العليا في مجال تكوين وتوظيف القوات، قبل أن يقود المكتب الثالث للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية منذ سنة 2014.

وحصل الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ، وهو متزوج وأب لأربعة أطفال، على عدة أوسمة رفيعة، من بينها وسام العرش من درجة ضابط.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد