“ضحايا امتحان المحاماة” يثقون في وسيط المملكة لإنهاء الملف


أعرب أعضاء من “التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الاهلية لمزاولة المحاماة” عن ثقتهم في مؤسسة وسيط المملكة، على خلفية تدخّلها في موضوع إضرابهم عن الطعام.

وأوقف أعضاء التنسيقية، مساء أمس الإثنين، الإضراب عن الطعام الذي كانوا يخوضونه، والذي امتد لمدة أربعة أيام.

وذكرت التنسيقية، ضمن بلاغ، أن الوسيط تعهدت بـ”تبني ملف المرسبين ضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة والسعي نحو إيجاد حل منصف وعادل في ظل نفس شروط امتحان دورة 2022″.

وقال كريم أمزال، عضو التنسيقية، في تصريح لموقع “بديل”: “لنا الثقة الكاملة في هذه المؤسسة بعد تدخلها، لأنها مؤسسة مستقلة بعد أن خذلتنا وزارة العدل”، وفقا لتعبيره.

- إشهار -

وعبر أمزال عن تفاؤله من هذا التدخل، موردا: “مؤسسة الوسيط تعهدت أن يتم حل المشكل في القريب العاجل بما يرضي المتضررين ويرضي الوزارة”.

وأشار الناشط في التنسيقية إلى أنه “في حالة ما إذا لم يتم إيجاد حلول للقضية سيتخذون، آنذاك، الإجراءات المناسبة”.

يـُذكر أن مؤسسة الوسيط، هي مؤسسة وطنية ومستقلة ومتخصصة، مهـمتها الـدفاع عن الحقوق في نطاق العلاقات بين الإدارة والمرتفقين، والإسهام في ترسيخ سيادة القـانون، وإشاعة مبادئ العدل والإنصاف، وقيم التخليق والشفافية فـي تدبير الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والـهيئات التي تمارس صلاحيات السلطة العمومية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد