عودة مهرجان الرحّل في دورة تَعِدُ بالمفاجآت


أعلنت إدارة مهرجان الرحّل الدولي عن تنظيم الدورة 18 للمهرجان خلال الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل و 1 ماي المقبل.

وذكر بلاغ للجنة المنضمة أن هذه النسخة ستسلط الضوء على تقاليد وأنشطة الرحل، التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من ثقافتهم، لإسْعاد الآلاف من الزوار من جميع أنحاء العالم واكتشاف تجربة أصيلة وغامرة في قلب ثقافة الرحل.

وتعد هذه التظاهرة، التي ستقام بالهواء الطلق في إطار طبيعي خلاب، “فرصة للاكتشاف والاحتفال بالتراث الغني للرحل من خلال إقامة حفلات موسيقية وعروض ومعارض وورشات وندوات”.

- إشهار -

وأورد البلاغ أن المهرجان سيستضيف العديد من الفنانين والموسيقيين من مختلف البلدان ليقدمون للجمهور برنامجا غنيا ومتنوعا، و يتعلق الأمر بالمطربة اللبنانية جاهدة وهبه “كاهنة المسرح”، “شاعرة الصوت و مُثَقَّفتُه” و”المجاهدة في سبيل الفن الأصيل.. “ديفا الشرق” كما لقَّبتها الصحافة العربية والغربية “، إضافة إلى الفنان الطوارقي أحمد أغ كايدي ” ليُمتع جمهور المهرجان بموسيقى البلوز الطوارقية، والفرقة الأمازيغية الشابة الموهوبة “تاروى ن-تينيري” بإبداعاتها الأمازيغية الممزوجة بموسيقى البلوز وموسيقى الطوارق. بالإضافة إلى مجموعة أفريقيا فيزيون من السنغال وبوركينا فاسو وغانا، والفنان الشعبي يونس بولماني وعدد من المواهب الأخرى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد