برلماني “يُقحم” الداخلية في موضوع انقطاع الكهرباء بالرباط


أقحم النائب البرلماني، الحسن لشكر، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في موضوع “انقطاع الكهرباء” على مجموعة من الأحياء بالعاصمة الرباط يوم الـ28 من مارس الماضي، وهي: يعقوب المنصور، اليوسفية، الرياض، السويسي، المنزه، المسيرة.

يشار إلى أن إحداث وتدبير مرفق “توزيع الكهرباء” يدخل ضمن المهام  التي تقوم بها الجماعات، طبقا للمادة 83 من القانون التنظيمي المنظم للجماعات الترابية.

وأورد برلماني الاتحاد الاشتراكي، ضمن سؤال كتابي، مُوجّه إلى المسؤول الحكومي: “خلف هذا الانقطاع الفجائي للتيار الكهربائي، والذي حدث خلال يوم رمضاني، وبالضبط قبل ساعات قليلة عن موعد الإفطار، استياء كبيرا لدى ساكنة هذه الأحياء، وارتباكا داخل هذه المناطق، بسبب أثر هذا الانقطاع على العديد من الخدمات”.

- إشهار -

وأضاف: “خصوصا أنه لم يكن هناك أي إخطار في الموضوع من طرف الشركة المفوضة لخدمات الكهرباء والماء بالعاصمة، والتي اكتفت فيما بعد بإصدار بلاغ تؤكد فيه أن انقطاع التيار الكهربائي عن هذه الأحياء كان سببه اندلاع حريق بمحول كهربائي كبير بكيش الأوداية”.

وساءل لشكر لفتيت عن “الأسباب التي أدت إلى احتراق هذا المحول الكهربائي، الذي كان سببا في ارتباك ساكنة هذه الأحياء خلال هذا الشهر الفضيل، وعن الإجراءات الاستباقية والمندرجة في إطار الصيانة الدائمة والمستمرة للمحولات الكهربائية التي تقوم بها هذه الشركة، درء لأي عطب أو حادث ممكن أن يلحق بها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد