“رابطة حقوقية” تُعلن تخوّفها من “أبقار البرازيل”


أعلنت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، تخوّفها مما أسمته بـ”الخطر الكبير للأبقار البرازيلية على الصحة العامة للمغاربة، وذلك على خلفية الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام العالمية حول احتمال انتشار مرض جنون البقر بهذه الدولة اللاتينية”.

وكان أحد المستثمرين، قد استورد حوالي 2800 رأس من البقر، في سياق توفير اللحوم الحمراء في السوق الوطنية لمواجهة ارتفاع أسعار هذه المادة الأساسية، مستفيدا من الإمتياز الذي أقرته الحكومة عبر وقف استفياء رسوم الإستيراد.

واعتبرت الرابطة ، في بلاغ، أن هذه المخاوف تأتي بعد أن “أوقفت إيران والأردن وتايلاند وروسيا مؤقتا استيراد لحوم الأبقار من البرازيل، بينما تحقق السلطات في حالة إصابة بجنون البقر من ولاية بارا حسب بيان رسمي أرسل إلى وكالات الانباء العالمية”.

- إشهار -

وطالبت الجمعية الحقوقية بـ”عزل كل الأبقار المستوردة من البرازيل عن الأبقار المحلية، إلى حين القيام بتحقيق برلماني أو قضائي في الموضوع بإشراك الخبراء والجمعيات والنقابات المهتمة”.

وفي وقت سابق، طمأنت الحكومة المغربية المواطنين المغاربة، بشأن الوضعية الصحية للأبقار المستودرة، مبرزة أنها تخضع لمراقبة صارمة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد