“أزمة الغلاء” تقود إلى التفكير في تحيين تنظيم أسواق الجملة


عقد رئيس الفريق النيّابي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد غيات، لقاءً تواصلياً، يوم أمس الأربعاء 29 مارس الجاري، مع ممثلي الاتحاد الوطني لجمعيات أسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب وجمعية تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بالدارالبيضاء والنقابة الوطنية للتجار الأحرار.

وأورد مصدر خاص لموقع “بديل” أن الهدف من اللّقاء، هو “تهيئ الأرضية لتحيين الترسانة القانونية المؤطرة لأسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب، وإعداد ورقة تقديمية لمقترح قانون سينظم هذه المرافق العمومية بطريقة تشاركية”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هاته الورقة “سيساهم فيها جميع المتدخلين في القطاع؛ من وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري ووزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية وطبعا فعاليات المجتمع المدني”.

- إشهار -

وأبرز أن اللقاء يتزامن مع تقدم فريق التقدم والاشتراكية ابمقترح قانون يرمي إلى إحداث “الوكالة الوطنية لتوزيع المنتوجات الغذائية كهيئة مشرفة على إنشاء و تسيير أسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد