بعد الغلاء المهول.. الفيدرالية تُدين سياسة الآذان الصماء للحكومة


أدان حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي “سياسية الآذان الصماء التي تنتهجها الحكومة اتجاه الحقوق الأساسية للمغاربة: العيش الكريم؛ الشغل؛ الصحة؛ التعليم..”.

ودعا الحزب، ضمن بيان عنونه بـ”أوقفوا استنزاف جيوب المواطنات والمواطنين”، الحكومة المغربية التي يقودها الملياردير عزيز أخنوش، إلى “ضرورة التحرك الفوري لسن تدابير حمائية للقدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات، ووضع خطط وبرامج مستعجلة للحد من التفاوتات الصارخة الطبقية والمجالية”.

واعتبر الحزب أن ما وصلت إليه “القدرة المعيشية للمواطنين والمواطنات من تدهور فاق كل الحدود”، مبرزا أن ذلك “يخلق غضبا وسخطا شعبيا متزايدا”.

ودعا الحزب أعضائه إلى “الانخراط الفاعل في كل النضالات الشعبية الرافضة للسياسة الحكومية، ومناصرة حق المواطنات والمواطنين في العيش بكرامة في وطنهم وضمان الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية”.

- إشهار -

يُذكر أن الجبهة الاجتماعية المغربية، دعت في وقت سابق، إلى الخروج إلى الشارع، يوم السبت 8 أبريل القادم، وتجسيد وقفات احتجاجية ضد غلاء أسعار عدد من المواد الأساسية التي يستهلكها المواطنون المغاربة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد