احتجاج جديد للمطالبة بسراح باعسو


احتج مواطنون وممثلون لتنظيمات حقوقية، يوم أمس الإثنين 27 مارس الجاري، بساحة مسجد السباتة، بمدينة مكناس، للمطالبة بإطلاق سراح عضو جماعة العدل والإحسان محمّد أعراب باعسو.

ورفع المحتجون، وفق المعطيات التي توصّل بها موقع “بديل”، شعارات تشجب “الاعتقال السياسي” وتطالب بـ”إطلاق سراح باعسو، وكل معتقلي الرأي والتعبير”.

وفيما دعا المحتجون إلى وقف ما عبّروا عنه بـ”استغلال القضاء في تصفية المعارضين”، فقد ندّدوا، ضمن الوقفة ذاتها، بـ”الوضع الاجتماعي الصعب الذي يعيشه المواطنون خاصة مع موجة الغلاء التي تزداد يوما بعد يوم وتكتوي بلظاها كل فئات المجتمع”.

وفي يوم الثلاثاء الماضي 21 مارس الجاري، رفضت غرفة الجنائيات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة مكناس، طلب السراح للمعتقل محمّد أعراب باعسو.

- إشهار -

وعلّق حسن بناجح، عضو الدائرة السيّاسية لجماعة العدل والإحسان، على قرار الرفض، قائلا: “إنه إصرار غير مبرر على الاستمرار في اعتقال باعسو تعسفيا بقرار سياسي متستر وراء قضاء غير مستقل”، وفقا لتعبيره.

وكانت هيئة الحكم، قد أجلت، صباح يوم الثلاثاء 21 مارس الجاري، محاكمة باعسو إلى جلسة 02 ماي المقبل من أجل “إعداد الدفاع واستدعاء المطالبة بالحق المدني ومصرحة المحضر”.

وكانت المصالح الأمنية، قد أوقفت عضو جماعة العدل محمّد باعسو، ليلة الإثنين 31 أكتوبر المنصرم، بمدينة مكناس، حول شبهة “الخيانة الزوجية”، قبل أن يفتح معه القضاء تحقيقا على خلفية ملف يتعلّق بـ”الاتجار في البشر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد