شبيبة العدالة والتنمية تطلب “تحكيم” بنكيران


دعا ثلاثة كتاب جهويين لشبيبة العدالة والتنمية، الأمين العام عبد الإله ابن كيران، للتدخل من أجل الصلح بين الكاتب الوطني للشبيبة والكاتب الجهوي للشبيبة بجهة الرباط سلا القنيطرة، على خلفية تجميد عضوية هذا الأخير بسبب خلاف حصل داخل إحدى مجموعات النقاش.

وأصدرت الشبيبة قرارها القاضي بتجميد عضوية كاتب جهة الرباط، عبد الإله الحمدوشي، معللة ذلك بـ”سب وشتم” الكاتب الوطني بكلمات من قبيل “تقافز وتصاغر ووقاحة”.

وخلّف هذا الحادث موجة من الغضب داخل أطر شبيبة “المصباح”، وصل الأمر في بعض الحالاتإلى تقديم استقالات وطلبات التوضيح من الشبيبة والحزب.

- إشهار -

وعبر الكتاب الجهويون في “فاس ومراكش والعيون” عن استغرابهم لـ”غياب مسطرة الطعن بالاستئناف في القرار الانضباطي الذي أصدرته هيئة الانضباط الوطنية”.

ومعلوم أن شبيبة العدالة والتنمية تعيش على وقع خلافات حادة بين بعض قياداتها، وهو الأمر الذي تفجر في أكثر من مناسبة، حيث يعتبره البعض دليلا على وجود تصدعات كبيرة داخل الشبيبة، فيما ينظر إليه البعض على أنه خلاف عادي في وجهات النظر ويُعبر عن حيوية الحزب والشبيبة وقبولهما لمختلف الأراء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد