نساء الاتحاد يُهاجمن أخنوش


أبرزت منظمة النساء الاتحاديات، أنها تفاجأت بـ”تشكيل ما سمي باللجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، والتي ترأس رئيس الحكومة اجتماعها الأول، الذي خُصص لعرض واعتماد ما سمي بالإطار الاستراتيجي للخطة الحكومية للمساواة 2023/ 2026″.

وترى المنظمة، ضمن بيان، أن “الإعلان عن هذه الآلية الحكومية والإطار الاستراتيجي لعملها في هذا التوقيت.. يبين بوضوح أن ما جاء في التصريح الحكومي عقب تشكيل الحكومة الحالية بخصوص العمل على تحسين أوضاع النساء والتمكين لهن.. لم يكن سوى وعود إنشائية فقط”.

وأضاف البيان أن “حتى هذه الآلية بغض النظر عن ملاحظاتنا عليها، لن تتمكن من تنزيل ما تم الوعد به، وما تم تحديده لها من مهام، في ظل ما تبقى من عمر الولاية الحكومية، ولذا نستغرب الحديث عن “إطار استراتيجي” لآلية محددة زمنيا في سنتين”.

- إشهار -

وفيما اعتبرت المنظمة التابعة لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن “اللجنة” التي شُكّلت تمثل عنوانا للتخبط الحكومي.. وتفصح عن النفس الإقصائي للحكومة”، فقد دعت المنظمة إلى “فتح حوار وطني بخصوص المناصفة والحقوق السياسية والاقتصادية للنساء، ولإخراج الآلية الدستورية: هيئة المناصفة ومكافحة كافة أشكال التمييز”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد