مقدم شرطة يضطر إلى استخدام سلاحه الوظيفي


اضطر مقدم شرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة زايو، إقليم الناظور، إلى استخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، لتحييد خطر صادر عن شخص يبلغ من العمر 32 سنة، من ذوي السوابق القضائية والذي عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

ووفق المعطيات المتوفّرة، فإن دورية للشرطة، كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه بعد ضبطه في حالة تلبس بمحاولة السرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض بمدينة زايو.

ووفيما رفض المشتبه فيه الامتثال وواجه عناصر الدورية بمقاومة عنيفة، حسب المعطيات ذاتها،فإن الأمر مقدم شرطة اضطر إلى إطلاق رصاصة تحذيرية، بشكل مكن من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه وحجز السيف المستعمل في هذا الاعتداء.

- إشهار -

وجرى إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد