برلمانية تُقحم وزير العدل في “ملف قضائي”


دعت النائبة البرلمانية، خديجة الزومي، وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، إلى تقديم “إجابةٍ” عن “مآل” شكاية تقدّمت بها أستاذة، في وقت سابق، إلى النيابة العامة.

جدير بالأهمية أن النيابة العامة، كجهاز قضائي، مستقلة عن وزارة العدل والحكومة، ما يعني أن وزير العدل لا علاقة له بـ”الشكايات” التي يتم تقديمها أمام القضاء.

وكتبت برلمانية حزب الاستقلال، ضمن سؤال كتابي: “سبق للسيدة (أ.ب)، تشتغل أستاذة التعليم الابتدائي بفرعية المنشية التابعة لمدرسة أولاد احمودو الجماعاتية، بدوار أولاد حمودو عامر السفلية، إقليم القنيطرة، أن تقدمت بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة ضد زميل لها بالعمل يشتغل بنفس الفرعية، مفادها أن هذا الأخير اعتدى عليها (السب، الشتم، الضرب، الجرح) على مرأى ومسمع من عموم الحاضرين في اجتماع مسؤول”.

- إشهار -

وساءلت البرلمانية المنتمية لأقدم الأحزاب المغربية، المسؤول الحكومي عن “مآل الشكاية التي سبق وأن تقدمت بها المشتكية، وماهي الإجراءات المزمع اتخاذها وفق القوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. رضوان يقول

    واش هاد برلمان أمة ماشي محكمة ابتدائية. ولا اي واحد تيعرف شي واحد يقول نفس الشي عيب عليكم خليها تبعوالمسطرة القضائية واش حتى وصلنا ناقشو قضية شخصية في البرلمان صافي كلشي سالة عيب عليكم الناس تتخبط على لقمة العيش ونتكلمو على استعادة اصربها استاد منعرفش علاش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد