مخرجات لقاء وزارة العدل مع “ضحايا امتحان المحاماة”


انعقدت مساء أمس الجمعة 10 مارس الجاري أولى جلسات الحوار الذي جمع بين وزارة العدل و”اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، خصص للاستماع لمطالب أعضاء اللجنة وتم خلاله الاتفاق على تحديد موعد لاحق لاستئناف الحوار في غضون الأيام القادمة، حسب ما أفاد أحد المشاركين في الحوار.

وأفاد المصدر ذاته، في تصريح لموقع “بديل”: “لايمكن أن نقول أن الاجتماع كان عند مستوى التطلعات، لكنه خطوة أولى في اتجاه البحث عن حلول لهذا الملف الذي عمر لشهور، وكل الخيارات مازالت مطروحة للنقاش”.

وطالب أعضاء اللجنة بحضور وزير العدل أو الكاتب العام في اللقاء القادم، لافتين إلى أن المسؤولين الذين حضروا اللقاء الأول، لا يملكون سلطة القرار، بالنظر إلى حجم الملف.

وأكد الحضور على أن اللجنة كانت تريد إجراء الحوار بحضور وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، لكن ذلك لم يتحقق، بالنظر إلى تواجده خارج أرض الوطن في إطار مهمة وزارية.

- إشهار -

وجدير بالذكر أن بعض أعضاء اللجنة كانوا قد دخلوا في إضراب عن الطعام استمر لـ8 أيام قبل أن يتم تعليقه، بعد تدخل المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان.

ويُطالب “الضحايا” بـ “التحقيق في الشبهات التي تحوم حول نتائج الامتحان، وإعفاء وزير العدل، وإلغاء النتائج، وإجراء امتحان آخر في أقرب وقت، وأن يكون متاحا لكل الطلبة الحاصلين على شهادة الإجازة، تحت إشراف لجنة مستقلة نزيهة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد