“الموظفين الأشباح”.. الدحموني يتهم رئيسة الرباط بالبحث عن “البوز”


اتهم رئيس فريق العدالة والتنمية بجماعة الرباط، أنس الدحموني، رئيسة مجلس جماعة الرباط، أسماء أغلالو، بالبحث عن “البوز”، عند إثارتها لملف “الموظفين الأشباح”؛ إذ قال: “البوز لا يستقيم لمن يملك سلطة القرار”.

وأضاف الدحموني، ضمن تصريحات نقلها موقع الحزب، “يعتبر ملف الموظفين بالجماعات، من أعقد الملفات تدبيرا، وقد تمت مقاربته خلال المرحلة السابقة من خلال منهجية مسؤولة تمزج بين عدة أمور جوهرية”.

وزاد القيادي بحزب المصباح، “عند الحديث عن هذا الملف الشائك، فنحن في الحزب نعتبر أن التقليص من الظواهر السلبية داخل إدارة الجماعة هو مسؤولية مشتركة، ولا يمكن مقاربته بتصريحات غير مسؤولة”.

وكانت أغلالو، قد تحدثت في تصريحات إعلامية، منتصف السنة الماضية، أن جماعة الرباط تتوفر على حوال 2400 موظف شبح، من دون أن تقوم باتخاذ إجراءات قادرة على محاصرة هذه “الظاهرة الخطيرة”.

- إشهار -

وتساء الدحموني، “لماذا لم تتخذ العمدة اغلالو المساطر لتوقيف رواتب هؤلاء الموظفين الذين أقرت بأنهم لا يشتغلون، وهو ما يضعها في مخالفة قانونية صريحة، تتعلق بأداء أموال غير مستحقة، وهذا قرار بسيط بيدها، وغير مشمول بأي إجراء معقد”.

وتابع الدحموني، “لماذا عجزت رئيسة الجماعة عن تقديم حصيلة رقمية تتناسب مع العدد الذي أعلنته عن الموظفين الأشباح، بعد شهور متوالية من تصريحها المصور”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد