نشطاء يحلون ببيت الصحافي توفيق بوعشرين


زار نُشطاء حقوقيون أسرة الصحافي المعتقل توفيق بوعشرين، يوم أمس الثلاثاء 7 مارس الجاري، تعبيرا عن المساندة المستمرة لعقيلته وأبنائه.

وأشارت “الهيئة الوطنية لمساندة معتقلي الرأي وضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب”، ضمن بيان، إلى أن هذه الزيارة تأتي بمناسبة الذكرى الخامسة لاعتقال الصحافي توفيق بوعشرين.

وأوردت الهيئة، أن الزيارة تخلّلتها كلمات حول “تنامي الاعتقال السياسي في حق الإعلاميين، وما يخلفه ذلك من حرمان الساحة الإعلامية من الأقلام الحرة والصادقة والمستقلة”.

- إشهار -

وأبرز المعنيون، ضمن كلماتهم، حسب البيان، أن “الاعتقال السياسي” يُسوّد “وجه المغرب الحقوقي محليا وخارجيا”، موردين أن ذلك “يقتضي ضرورة التصحيح على المدى القريب والعاجل”.

وذكرت الهيئة أن هذه الزيارة، نفذها النشطاء الآتية أسماؤهم: – سعدية الوالوس – خلود مختاري، زوجة الصحافي المعتقل سليمان الريسوني -رشيدة البارودي، والدة معتقل الرأي رضى بنعثمان – أمي عائشة، أم المعتقل السياسي نور الدين لعواج، مصحوبة بشقيقته أمينة – ربيعة بوزيدي – محمد الأشعري – المعطي منجيب – حسن بناجح – عبد الرزاق بوغنبور – محمد زهاري – محمد النويني – ميلود قنديل -أحمد بن الصديق – يوسف الريسوني – عبد اللطيف حماموشي – محمد المسير – فؤاد هراج

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد