السنتيسي: الأغلبية لم تجب على انتظارات المغاربة وتكتفي بمهاجمة المعارضة


ينتقد متتبعون الخرجات الإعلامية التي يقوم بها ممثلو الأغلبية الحكومية، ويعتبرونها “مستفزّة وغير مسؤولة”.

وكان بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد انتقد بعض أحزاب المعارضة على خلفية التساؤلات التي وجهت للحكومة بسبب غلاء أسعار المواد الاستهلاكية.

ومن جهته هاجم السعدي، في خرجة إعلامية، التصريحات التي أدلى بها رؤساء فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، والمتعلقة بالشبهات التي أثيرت حول استفادة المنسق الجهوي للتجمع الوطني للأحرار بآسفي، من “معلومة” إلغاء الرسوم الجمركية على استيراد “الأبقار والأغنام”.

وفي السياق ذاته، رفض عضو المكتب السياسي لحزب “الحمامة” التساؤلات التي طرحت بشأن استيراد الغازوال الروسي، والتي تضع رئيس الحكومة في موضع الشبهة، باعتباره فاعلا أساسيا في قطاع المحروقات بالمغرب.

ومن التعبيرات التي أطقها السعدي، وخلفت رفضا لدى مكونات المعارضة، قوله إن المعارضة “دون أخلاق”، وحديثه عن “المغالطات التي لا تشرف المعارضة والأحزاب التي تقدم نفسها أنها أحزاب وطنية”.

من جهته، قال رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، إدريس السنتيسي، في تصريح لموقع “بديل”، إن ” الأغلبية لم تجب على انتظارات المغاربة، فتحولت لمهاجمة المعارضة، من خلال تصريحات غير محسوبة”.

وأضاف السنتيسي: “نحن لم نقل سوى الحقيقة، وقلنا ما نملكه من معطيات، وما توصلنا به، وعلى الحكومة أن تُفند ما تقدمنا به، عوض أن تلجأ إلى مثل تلك التصريحات”.

- إشهار -

وتابع عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية: “الأغلبية الحكومية مطالبة بالجواب على غلاء الأسعار الذي يكتوي به المغاربة، وموعد تخفيض الأثمان”.

ومن جانب آخر، قال السنتيسي: “الناطق الرسمي باسم الحكومة، لم ينفِ صحة الأخبار التي تحدثت على اختلالات بخصوص استيراد الغازوال الروسي من طرف شركات المحروقات في المغرب”، مضيفا: “إن الحكومة مطالبة، من باب الأخلاق، بالجواب على الأسئلة المطروحة بلباقة”.

واعتبر السنتيسي أن “الديمقراطية تقتضي أن تكون هناك جهة تحاسب، وتتتبع العمل الحكومي، وهو ما تقوم به المعارضة، والمشكل الخطير الذي نعاني منه في المغرب، هو أن المعارضة تقوم بدورها، من خلال المراقبة والتتبع، في الوقت الذي لا تقبل الحكومة هذا العمل، ولا تتجاوب معه، بل تهاجمه”.

وأشار البرلماني الحركي إلى أن المغاربة “اليوم أمام مفارقة غريبة، تتمثّل في أن الحكومة هي التي تنتقد المعارضة.. فعوض أن تقوم بدورها تكتفي بنقد المعارضة، وهو سلوك غريب”، موردا “الحكومة وأغلبيتها ‘تالفين’ “.

وزاد السنتيسي: “ليس من مصلحة الأغلبية أن ينحو النقاش مناحي غير مقبولة، لأننا لحد الآن، نراعي ونعمل وفق الضوابط الأخلاقية ونلتزم بالاحترام الواجب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد