أساتذة التعاقد يشتكون توقيف رواتب زملائهم


أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد” أن وزارة التربية الوطنية والتعليم والأولي والرياضة، قامت بتوقيف أجرة 477 أستاذا-أستاذة من “المفروض عليهم التعاقد” على خلفية مقاطعة تسليم ومسك نقط الدورة الأولى.

وذكر أعضاء التنسيقية، في بيان، أمس الإثنين 6 مارس الجاري، أنهم توصلوا بآلاف الاستفسارات والتنبيهات والإعذارات من الأكاديميات الجهوية للتعليم بسبب ذات الخطوة.

وأفادت التنسيقية، أنه “في الوقت الذي كان على الدولة أن تبحث عن الأسباب الداعية لهذه الخطوة الاحتجاجية، فتستجيب لكل مطالب الأساتذة، التجأت إلى القمع والانتقام”.

- إشهار -

وأكدت التنسيقية على “مواصلة النضال إلى حين تحقيق الإدماج الفعلي في أسلاك الوظيفة العمومية”، مندّدة بما أسمته بـ”كل أشكال القمع الذي تعرضت له معظم الأشكال النضالية”.

ورفضت التنسيقة ما وصفته بـ”السرقات من أجور الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم، وتلك التي طالت المقاطعين للعمل بـ38 ساعة”، مطالبة بإرجاع كل تلك المبالغ.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد