مطالب برفع الظلم عن “الأطفال ثلاثيي الصبغي” في المدارس


طالبت النائبة البرلمانية، لبنى الصغيري، وزير التربية والتعليم، شكيب بنموسى، بالكشف عن “الإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل رفع الحيف والظلم عن الأطفال في وضعية إعاقة عموماً، والأطفال ثلاثيي الصبغي بصفة خاصة، وتسهيل مساطر إدماجها التعليمي والتربوي”.

وأوردت برلمانية التقدم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي، أن آباء وأولياء الأطفال الذين يوجدون في وضعية إعاقة، خاصة أطفال الثلاثي الصبغي، يعيشون أحوالاً جد صعبة.

وأوضحت الصغيري أن الآباء والأولياء المذكورين يُواجهون مشاكلا خلال محاولة إدماج أطفالهم بالمدارس العمومية المختلفة، على غرار أقرانهم من نفس الفئة العمرية، وذلك على الرغم من كل مراسلاتكم التي تحث على تسهيل إدماج هاته الفئة وتوفيركم الإمكانيات لذلك.

- إشهار -

وذكرت الصغيري أن الأطفال المعنيين يواجهون “عدة صعوبات نتيجة تعنت عدد من مديري المؤسسات التعليمية العمومية، وكذا كثرة العراقيل، وطول المساطر والإجراءات الإدارية، مما يؤدي إلى حرمان هذه الفئة من الأطفال من حقها في التمدرس والإدماج، كما هو منصوص عليه في الدستور”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد