تفاصيل توقيف “مُقتحم” البريد بنك بـ”البندقية” (صورة+فيديو)


أوقفت الفرقة الجهوية الشرطة القضائية بفاس، مساء يوم أمس السبت، المشتبه فيه الرئيسي المتورط في محاولة سرقة وكالة للبريد بمنطقة “كيكو” التابعة لإقليم بولمان.

يُشار إلى أنه في وقت سابق، تداول البعض معلومات حول تعرّض “مؤسسة بنكية”، بالجماعة الترابية كيكو، لعملية سطو من طرف “عصابة” مدججة بـ”أسلحة نارية”.

وكان الصحافي المهني محمّد تغروت، ابن المنطقة، قد أوضح أن الأمر يتعلّق بشخص واحد دخل، يوم الجمعة 24 فبراير الماضي، إلى مؤسسة البريد بنك ببندقية صيد.

وحسب المعطيات المتوفّرة، فقد تمّ توقيف المشتبه فيه، بمنطقة “ضاية عوا” بمدينة إفران، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وجرى توقيف المعني على متن سيارة أجرة في ملكيته، وذلك بعد الاشتباه في تورطه في المساهمة في عملية السطو التي استهدفت وكالة بنكية في شهر دجنبر 2022، ومحاولة للسرقة الموصوفة من داخل وكالة للبريد في شهر فبراير المنصرم.

- إشهار -

وأسفرت الأبحاث المنجزة في هذه القضية عن ضبط والد المشتبه فيه الرئيسي، للاشتباه في تورطه في عدم التبليغ والمشاركة، كما مكنت إجراءات التفتيش من حجز بندقيتي صيد ومجموعة من الخراطيش النارية، علاوة على سيارة خفيفة وسيارة رباعية الدفع يشتبه في اقتنائها من عائدات عملية السرقة.

وتم إخضاع المشتبه فيه الرئيسي ووالده لإجراءات البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

يذكر أن موقع “بديل”، كان قد توصل، من مصدر موثوق، بشريط فيديو قصير يُوثّق لـ”اقتحام مؤسسة البريد بنك”، بالجماعة الترابية “كيكو”، التابعة لإقليم بولمان، بجهة فاس-مكناس.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد