بعد الثلوج.. مطالب بدعم الرعاة الرحل


طالب النائب البرلماني، حميد نوغو، وزير الفلاحة، محمد صديقي، باتخاذ إجراءات لدعم ومساعدة الرعاة الرحل، بأقاليم الجنوب الشرقي، بعدما تضررت ماشيتهم بسبب التساقطات الثلجية الأخيرة.

وأورد برلماني الاتحاد الدستوري، ضمن سؤال كتابي، التساقطات الثلجية الأخيرة، أدت إلى عزل مجموعة من أسر الرعاة الرحل، وسط الجبال، وتضررت ماشيتهم بشكل بليغ.

وذكر نوغو بعض الأرقام الموزعة بين عدد من أقاليم جهة درعة تافيلالت، منها: إقليم ورزازات 356 رأسا من الماشية؛ وإقليم الراشيدية 199 رأسا من الماشية؛ وجماعة تاديغوست 103 رأسا من الماشية؛ وجماعة املاكوا 96 رأسا من الماشية.

- إشهار -

وفيما أشاد بالمجهودات التي بُذلت لفتح المسالك الطرقية، فقد نبه إلى أن الأسر تطالب بالتدخل المستعجل للمصالح الفلاحية لتوفير الأعلاف لرؤوس الماشية المهددة بالنفوق، وكذا تعويض الرحل الذين فقدوا ماشيتهم بالفعل والذين يعيشون ظروفا صعبة، مشيرا إلى أن الصندوق الوطني للتعويض عن الكوارث الطبيعية، يمكنه تغطية نفقة ذلك.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد