الحكومة تحلّ وكالة حساب تحدي الألفية – المغرب


صادق المجلس الحكومي على مشروع مرسوم بقانون رقم 2.23.102 يتعلّق بحل وكالة حساب تحدي الألفية – المغرب (MCA-Morocco) وتصفيتها.

وأوضحت رئاسة الحكومة، ضمن بلاغ، أن هذا “المسروع يأتي تطبيقا لأحكام القانون رقم 24.16 المتعلق بإحداث وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب (MCA-Morocco)، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.16.142 بتاريخ 25 غشت 2016، لاسيما المادة 13 منه، والتي تنص على أنه تُحَلُّ الوكالة بعد مضي أجل يحدد في 120 يوماً ابتداء من تاريخ انتهاء العمل بميثاق تحدي الألفية الذي يصادف فاتح أبريل 2023”.

وأبرزت رئاسة الحكومة أن الوكالة ستحتفظ بـ”الشخصية الاعتبارية خلال فترة التصفية، ويأمر بأن تنقل بالمجان المشاريع التي أنجزتها الوكالة أو التي في طور الإنجاز بحلول 31 مارس 2023، وكذا جميع المنقولات والعقارات التي اقتنتها الوكالة، إلى الدولة والجماعات والمؤسسات العمومية وباقي المستفيدين من البرنامج موضوع الميثاق، وذلك وفق الشروط والكيفيات المنصوص عليها في “خطة إغلاق برنامج الميثاق”.

- إشهار -

يشار إلى أن مشروع المرسوم بقانون المذكور قدمه فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد