الحكومة: تم فتح 57 محورا طرقيا لفك العزلة عن أكثر من 434 ألف نسمة


أفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس أن “مجهودات فك العزلة عن المناطق المتضررة بفعل التساقطات الثلجية التي عرفها المغرب مؤخرا لازالت مستمرة”.

وقال بايتاس، خلال الندوة الأسبوعية التي تلت المجلس الحكومي، اليوم الخميس 23 فبراير الجاري: “لقد عرفت بلادنا خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 20 فبراير الجاري، تساقطات مطرية قوية وعواصف ثلجية، حيث وصل سمك الثلوج ببعض المقاطع الطرقية إلى أزيد من متر ونصف، خاصة على مستوى الأطلس الكبير، مما أدى إلى حدوث اضطرابات في حركة السير، وصلت إلى الانقطاع بعدد من المحاور”.

وأضاف الناطق باسم الحكومة، أنه “إلى غاية أمس الأربعاء 22 فبراير، ومن أجل ضمان استدامة حركة السير، تم فتح 57 محورا طرقيا وتتواصل حاليا المجهودات من أجل فتح المحاور الطرقية المتبقية والتي يبلغ عددها 3 محاور”.

- إشهار -

وذكر بايتاس، أن هذه التدخلات ”مكنت من فك العزلة عن أكثر من 434 ألف نسمة، والتي تهم الساكنة القاطنة بـ 55 جماعة قروية”.

وزاد الوزير: “كما تم تعبئة 409 من الآليات، للمساعدة في فك العزلة عن المناطق المتضررة، وإصلاح كل الأعطاب المرتبطة بشبكتي الهاتف والكهرباء بعدد من المناطق المنتمية لأقاليم مختلفة، وتنظيم 26 قافلة طبية متخصصة لمساعدة المتضررين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد