تأجيل محاكمة حامي الدين في “قضية بنعيسى”


أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، يوم أمس الثلاثاء، جلسة محاكمة، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، إلى غاية يوم 11 يوليوز المقبل.

وطالب دفاع المتهم، ضمن مرافعة، باسقاط الدعوى العمومية، على اعتبار أنه سبق البت في القضية، بحكم قضائي حائز لقوة الشيء المقضي به.

يشار إلى أن عائلة الطالب، كانت قد أوردت ضمن بيان، توصّل موقع “بديل” بنظير منه، أنها تتطلع إلى “الكشف عن ملابسات جريمة اغتيال الشهيد، ومعاقبة المتورطين، في هذا العمل الإجرامي البشع الذي نال من شعلة النضال انتصارا لقيم الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية في المغرب”، وفقا لتعبير البيان.

- إشهار -

وعقب تأجيل المحاكمة، يوم أمس، أورد موقع حزب العدالة والتتمية، أن “التأجيل لمدة خمسة أشهر للمرة العشرين لا مبرر له من الناحية القانونية”، معتبرا أن “هذه التأجيلات المتكررة لمدة تزيد عن خمس سنوات تتعارض مع ضرورة إصدار الأحكام في آجال معقولة، وهو ما يفضح الخلفيات السياسية لهذا الملف”.

ويتابع عبد العالي حامي الدين، بجناية “المساهمة في القتل العمد في حق الطالب اليساري محمد آيت الجيد بنعيسى”، على خلفية الأحداث الدامية التي عاشتها جامعة فاس في 25 فبراير 1993.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد