المحكمة تتعقد جلسة أخرى في “قضية بنعيسى”


تعقد غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، يوم الثلاثاء 21 فبراير الجاري، جلسة أخرى من جلسات النظر في ملف “مقتل الطالب محمد أيت الجيد بنعيسى”، الذي يُتابع فيه القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين.

وأوردت عائلة الطالب، ضمن بيان، توصّل موقع “بديل” بنظير منه، أنها تتطلع إلى “الكشف عن ملابسات جريمة اغتيال الشهيد، ومعاقبة المتورطين، في هذا العمل الإجرامي البشع الذي نال من شعلة النضال انتصارا لقيم الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية في المغرب”.

وأعلنت العائلة “تشبثها بحضور أطوار الجلسة، تمسكا باحترام المؤسسات القضائية، وسعيا منها إلى عدم عرقلة عمل القضاء، وتشبثا بمطلب إحقاق الحق في القضية”.

ودعت “كل النشطاء التواقين إلى إقرار العدالة في هذه القضية، والذين يتقاسمون مع الشهيد القيم التي استشهد من أجلها، ووكل المدافعين عن الحق في الحياة، إلى الحضور لمؤازرة العائلة في هذه المحطة القضائية”، وفقا لتعبير البيان.

- إشهار -

يذكر أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، كانت قد قررت تأجيل محاكمة القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، يوم الثلاثاء 15 نونبر 2022، بسبب الإضراب الذي خاضه المحامون بمختلف محاكم المملكة.

ويتابع عبد العالي حامي الدين، بجناية “المساهمة في القتل العمد في حق الطالب اليساري محمد آيت الجيد بنعيسى”، على خلفية الأحداث الدامية التي عاشتها جامعة فاس في 25 فبراير 1993.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد