بسبب الغلاء.. الحكومة “تتوعد” المضاربين


تعهد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، بـ”الضرب بقوة ضد المضاربين”، موضحا أن “جميع الإمكانات القانونية والزجرية سيتم تفعيلها في هذا الإطار”.

وقال بايتاس، في الندوة الصحفية التي تلت المجلس الحكومي، اليوم الخميس 9 فبراير الجاري: “يتم عقد الاجتماعات، على مستوى الولايات والعمالات، لمراقبة الأسواق وزجر كل المخالفات”.

وتابع الناطف باسم الحكومة: “ناقشنا خلال الاجتماع الأسبوعي موضوع الغلاء باستفاضة كبيرة، الأمر الذي أدى إلى تأجيل الحسم في بعض الملفات الأخرى إلى وقت لاحق”.

وزاد بايتاس: “سيكون هناك اجتماع هذا المساء بمشاركة كل القطاعات المعنية للوقوف على ما تم القيام به والإمكانيات المتوفرة للتدخل”.

- إشهار -

وعلاقة بغلاء اللحوم الحمراء، أورد بايتاس أن الحكومة “قامت بإجرائين مهمين، الأول يتعلق باستيفاء الرسوم الجمركية، التي كانت تفرض من أجل حماية القطيع الوطني، والثاني، هو تعليق أداء الضريبة على القيمة المضافة، والأكيد أن تأثير هذه القرارات سيظهر في القريب العاجل”.

وبخصوص غلاء الطماطم، ذكر الوزير أن “الكميات المزروعة هذه السنة مقارنة مع السنة الماضية هي أحسن، لكن هناك موجة للبرد أثرت على الإنتاج”.

وعلاقة بالتصدير، استطرد بايتاس: “الحكومة تلتزم بتفعيل جميع الآليات والميكانيزمات لضمان التمويل العادي والطبيعي بكميات وفيرة من الطماطم، وأيضا لتنخفض الأسعار لنحافظ على القدرة الشرائية للمواطنين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد