دراسة تكشف نسب ثقة الشباب في المؤسسات المغربية


أشار مرصد الشمال لحقوق الإنسان، ضمن دراسة، إلى أن ثقة الشباب المغربي منخفضة في المؤسسات المنتخبة، بالمقارنة مع المؤسسات غير المنتخبة.

وحلت الأحزاب المغربية، حسب الدراسة، في مرتبة متأخرة؛ إذ لم تحظى إلا بثقة 15 في المائة من الشباب الذين شملتهم الدراسة، مقابل عدم ثقة 80 في المائة.

أما بخصوص البرلمان، فإنه لا يحظى إلى بثقة 21 في المائة، مقابل عدم ثقة 71 في المائة، أما الحكومة الحالية، بقيادو عزيز أخنوش، فإنها حصدت ثقة 16 في المائة فقط، مقابل عدم ثقة 80 في المائة.

- إشهار -

وبلغت نسبة الشباب الذين يثقون في الجماعات المحلية 40 في المائة، مقابل عدم ثقة 54 في المائة، ما نسبة الشباب الذين يثقون في جمعيات المجتمع المدني فقد بلغت 64 في المائة مقابل عدم ثقة 30 في المائة، فيما حصل الإعلام المغربي على ثقة وصلت إلى 42 في المائة.

وحسب نتائج الدراسة ذاتها ، فقد حلت مؤسسة الجيش في المرتبة الأولى بنسبة ثقة بلغت 75 في المائة، تلتها مؤسسة الأمن الوطني، بنسبة ثقة بلغت 72 في المائة، بعدها مؤسستا الدرك الملكي والقضاء بنسبة ثقة بلغت 61 في المائة، وأخيرا وزارة الداخلية بنسبة ثقة وصلت إلى 51 في المائة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد