بعد “فاجعة طنجة”.. معمل “سري” بالقرب من ملعب “الموندياليتو”


مخافة من تكرار “مأساة طنجة “التي أدت إلى وفاة حوالي 29 عاملا وعاملة بعد غرق “معمل سري” للنسيج قبل سنتين تقريبا، اشتكى سكان العمارة 14 بالمجمع السكني ابراهيم الخليل، الذي يتواجد بالقرب من ملعب ابن بطوطة، بعد أن أقدم صاحب العمارة على تشييد “معمل سري للنسيج بالطابق تحت أرضي”.

وتوجّه السكان بشكاية إلى ولاية طنجة تطوان الحسيمة، أخبروه من خلالها بالأضرار التي لحقت بالعمارة التي يقطنون بها، بعد التغييرات التي تم إحداثها في الطابق تحت أرضي.

وقال هشام كامار، أحد سكان العمارة، في تصريح لموقع “بديل” إن “الأشغال التي بُوشرت بدون أي ترخيص من السطات، وأحدثت عدة تغييرات في هندسة العمارة، والطابق تحت أرضي، خلفت مجموعة من الشقوق التي تسربت منها المياه، وتهدد سلامة السكان وأمنهم”.

- إشهار -

وأضاف كامار: “الطابق تحت أرضي مهدد بالغرق بشكل دائم بسبب قربه من أحد الوديان، الأمر الذي يمكن أن تتكرر معه فاجعة طنجة التي جاءت بعد غرق معمل سري للنسيج أيضا، ونتج عنه وفاة الكثير من الضحايا”.

وتحدث كامار على أن الشقوق “اتسعت بشكل أكبر خلال الفترة الأخيرة”، مشيرا إلى أن المعمل الذي بوشرت به الأشغال منذ أكثر من سنة “يوجد في وضعية غير قانونية، ويهدد حياة الساكنة والعمال بشكل واضح”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد