ميسي ومبابي يتصدران المرشحين لجائزة “الأفضل” من “فيفا”


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم أمس الخميس، أسماء المرشحين لجائزة “الأفضل” لسنة 2022، وفي طليعتهم نجم باريس سان جرمان الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله الفرنسي كيليان مبابي، بعد أسابيع قليلة من الموقعة التي جمعتهما في نهائي مونديال قطر لكرة القدم.

وتبدو حظوظ “البرغوث” الصغير، الذي قاد منتخب “ألبيسيليستي”، إلى اللقب العالمي للمرة الأولى منذ سنة 1986 والثالثة في تاريخه بعد أداء ساحر، مرتفعة للظفر بالجائزة التي سيعلن عن هوية الفائز بها في 27 فبراير المقبل.

وفي سيّاق متصل، من المرجح أن يضيف إلى سجله كرة ذهبية ثامنة التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

- إشهار -

في المقابل، كاد مبابي أن يدوّن اسمه في تاريخ الكرة المستديرة بأن يصبح ثاني لاعب يفوز بكأس العالم مرتين متتاليتين بعد أسطورة البرازيل الراحل بيليه، وذلك بعد ثلاثيته في النهائي لكنه فشل في تلافي خسارة منتخب “الديوك” أمام الأرجنتين بركلات الترجيح 2-4 بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتواجد في القائمة، أيضا، لاعبان يدافعان عن ألوان نادي العاصمة الفرنسية هما البرازيلي نيمار والمغربي أشرف حكيمي.

واختير أيضا لاعب فرنسي آخر هو نجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في نسختها الأخيرة، فضلا عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني والفائز بجائزة “الأفضل” من فيفا في العامين الأخيرين.

وتضمنت القائمة، أيضاً، ثلاثة لاعبين من مانشستر سيتي الإنجليزي، هم الأرجنتيني خوليان ألفاريس، البلجيكي كيفن دي بروين والنروجي إرلينغ هالاند، إضافة إلى ثنائي ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ليفربول المصري محمد صلاح، مهاجم بايرن ميونيخ الالماني السنغالي ساديو مانيه ولاعب وسط بوروسيا دورتموند الالماني الانكليزي جود بيلينغهام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.