دعوات للاحتجاج رفضا لـ”نتائج امتحان المحاماة”


دعا روّاد مواقع التواصل الاجتماعي المعنيين بـ”امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، دورة دجنبر 2022، إلى الخروج للاحتجاج، قصد التعبير عن رفض النتائج المعلن عنها.

وذكر المعنيون، ضمن تدوينات متفرقة، أنهم عازمون على تنظيم وقفة احتجاجية، يوم غد الثلاثاء 3 يناير الجاري، انطلاقا من العاشرة صباحا أمام مبنى البرلمان.

وعبّر عدد من متتبعي الشأن العام، والمعنيين بالامتحان والمهنة، عن رفضهم للنتائج، مشيرين إلى أن “هناك رائحة الفساد في الموضوع”.

وكتب عدد من المدونين، أن “المثير في النتائج المعلن عنها، هو أنها تتضمّن عددا من الناجحين الذين يحملون الأسماء العائلية لمحامين معروفين بالمغرب”.

- إشهار -

واستغرب المتتبعون من عدد الناجحين، والذي لم يتجاوز 3000، على الرغم من أن عدد المترشحين كان 70 ألف مترشحا، متسائلين: “واش 67 ألف مترشح ماكانوش فالمستوى.. مايمكنش؟”.

وانتقد المتتبعون، والمعنيون بالامتحان والمهنة، وزير العدل عبد اللّطيف وهبي، معتبرين أنه خضع لرغبة “هيئة المحامين”، وللذين يريدون “احتكار المهنة”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد