“إل باييس”: تراجع تدفقات الهجرة السرية إلى إسبانيا


ذكرت صحيفة “إل باييس” أن الحدود المغربية الإسبانية شهدت خلال الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا في تدفقات المهاجرين “السريين” الراغبين في العبور إلى الضفة الأخرى.

وأرجعت الصحيفة الإسبانية، سبب هذا التراجع إلى تطور منسوب التعاون بين الرباط ومدريد، في عدد من القضايا ومن ضمنها الهجرة ومراقبة الحدود.

وشهدت المياه الإقليمية لجزر الكناري، حسب المصدر، تراجعا في عدد القوارب التي تم ضبطها وانخفاضا ملحوظا في نسب الوفيات المسجلة مقارنة مع نفس الفترة خلال السنة الماضية.

- إشهار -

وأشارت الصحيفة إلى “ولوج 15 ألفا و466 مهاجرا غير نظامي لجزر الكناري منذ بداية 2022؛ وهو رقم منخفض بالمقارنة مع السنة الفارطة التي وصل فيها عدد المهاجرين السريين إلى 20 ألفا و603 أشخاص، تبعا للبيانات الصادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية”.

وعزت الصحيفة انخفاض أعداد المهاجرين “بجزر الكناري على غرار سبتة ومليلية إلى الدور الأمني الكبير الذي يقوم به المغرب في المناطق الحدودية منذ عودة العلاقات الثنائية إلى مستواها الطبيعي، لافتة إلى تغير مسارات الهجرة السرية بالمنطقة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد