توقيع “برنامج ثقافي” بين المغرب وموريتانيا


وقعت موريتانيا و المغرب، اليوم الأربعاء بالعاصمة السعودية الرياض، على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي للفترة الممتدة من 2022 إلى 2025، وذلك بناء على اتفاق التعاون الثقافي والعلمي والتقني والاقتصادي الموقع في نواكشوط بتاريخ 10 فبراير 1972. 

ووقع على البرنامج التنفيذي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الموريتاني محمد ولد اسويدات ووزير الشباب والثقافة والتواصل المغرب محمد المهدي بنسعيد، وذلك على هامش انعقاد أشغال الدورة 23 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، في العاصمة السعودية.

- إشهار -

ووفق البرنامج، اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين من خلال إعداد وتنفيذ برامج ومشاريع ثقافية وفنية وتراثية مشتركة وتبادل الزيارات واللقاءات والمشاركة في التظاهرات الثقافية والفنية والتراثية التي تنظم بكلا البلدين إلى جانب تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال ترميم وحماية وتثمين المعالم التاريخية والمواقع الأثرية وإطلاق برامج مشتركة في مجال البحث الآثري.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد