حركة تصحيحة تدعو لمؤتمر وطني استثنائي لـ”حزب الزيتونة”


بديل.أنفو

أعلن أعضاء غاضبون من حزب جبهة القوى الديمقراطية، عن تأسيس “حركة تصحيحة” داخل هذا الأخير، بغرض وضعِ حدٍ لما أسموه بـ”مجموعة من الاختلالات القانونية والمالية والتسييرية والتنظيمية التي يعرفها الحزب”، مشيرين إلى أنهم سيعقدون “مؤتمرا وطنيا استثنائيا” في الأيام المقبلة.

وأبرز الأعضاء، ضمن “الإعلان” عن الحركة، أن هذه الأخيرة، حصلت على توقيعات ثلثي أعضاء المجلس الوطني للحزب المنتخبين وأصحاب الصفة.

وأضاف الإعلان، الذي توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، أن الحركة شرعت بالفعل في اتخاذ كافة الإجراءات لتنظيم وإنجاح المؤتمر الوطني الاستثنائي في أقرب الآجال.

أسباب الخطوة

- إشهار -

وضمن الإعلان عن الحركة، تمّ ذكر العديد من الأسباب التي تقف خلف هاته الخطوة، ومنها، حسب الإعلان، “سوء التدبير والتسيير الذي أوصل الحزب وجريدة المنعطف إلى الإفلاس المالي”، و”العشوائية والارتجالية وإصدار قرارات انفرادية دون الرجوع إلى الأمانة العامة”.

وكذا “إقصاء عدد من أعضاء الأمانة العامة والمجلس الوطني وعدم إشراكهم في أنشطة الحزب”، بالإضافة إلى “عدم الإفصاح عن الدعم العمومي ومساهمات الدولة في تمويل الحملات الانتخابية للحزب، وحرمان عدد من مستشاري وبرلمانيي الحزب من الدعم العمومي المخصص لهم”، وفقا لما أورده الإعلان.

وفي هذا السيّاق، أشار الإعلان، إلى أن “الحركة التصحيحة، لجأت للقضاء،  من أجل تعيين خبير محاسب لافتحاص مالية الحزب، قصد إخلاء مسؤوليتها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد