وزارة التعليم تدمج ”المتعاقدين” والكرة في ملعب الأساتذة المعنيين


بديل.أنفو-

كشف مصدر مطلع أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة؛ توصلت إلى اتفاق بينها وبين ممثلي ” أساتذة التعاقد”، يقضي بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية.

وأوضح المصدر أن الوزارة المعنية، وعدت؛ خلال إجتماع جمعها؛ اليوم الإثنين 31 يناير الجاري؛ بممثلي ”تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، وبحضور النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية؛ بحل مشكل ملف التعاقد وذلك في إطار النظام الأساسي المنظم في وزارة التربية الوطنية”.

من جهته؛ أكد عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي)، هذا المعطى لموقع ”بديل”، مشددا على أن “الأنظمة الاساسية للأكادميات الجهوية الـ12 لن تبقى، وسيكون الجميع في النظام الأساسي الموحد والموحد لجميع فئات التعليم”.

- إشهار -

وأشار المتحدث، إلى أن الملف الذي تم تدارس خلال الحوار يهدف إلى تحقيق المساواة بين وضعيات الأساتذة، موضحا على سبيل المثال أنه “يجب على الأستاذ المتعين سنة 2019 أن يستمتع بنفس الحقوق والشروط التي يتمتع بها أستاذ 2010”.

وقال القيادي النقابي، إنه يرتقب أن يتم التشاور بين ممثلي أساتذة التعاقد وبين التنسيقية لإبداء رأيها حول هاته المخرجات، فيما سيخصص شهر فبراير لمناقشة باقي الملفات التعليمية الشائكة والعالقة.

وأضاف، أن النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية تنتظر الإنتهاء من ملف “أساتذة التعاقد” لتباشر فتح 48 ملف آخر ينتظر تدارسه والبث فيه، مراهنة بذلك على استجابة الحكومة الجديدة لمطالب إنهاء مشاكل تعليمية متراكمة منذ سنوات.

 

 

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد