مدير ثانوية: انتقدت تدبير أمزازي لقطاع التعليم..فكان مصيري الاعفاء


أكد عبد العزيز بنصالح مدير ثانوية الإمام الغزالي، بتطوان، يوم الثلاثاء 23 مارس الجاري، أنه توصل بقرار إعفائه من مهامه، بسبب تدوينة على “فايسبوك”، حمل فيها وزير التربية الوطنية المسؤولية في “تأزيم الساحة التعليمية”.

وأوضح بنصالح، في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي، أن الوزير “بدل التدليس، والافتراء والطعن في الشرف، يجب أن يكون شجاعا، ويعترف بمحاسبته على رأيه في فضاء التواصل الاجتماعي، حين اعتبر تدبيره للقطاع فاشلا، مشيرا أن ما قاله توصيفا وليس سبا ولا قدفا”.

وأضاف: “وإذا ما اعتبر الوزير كلامي سبا فساحة القضاء بيننا بدل الاستعمال السافر، والشطط في السلطة” .

وتحدث بنصالح على حيثيات تبرير قرار إعفائه، إذ استندت على تقارير لجان الافتحاص، ورد على ذلك بالقول: “أتحداك السيد الوزير شخصيا وأتحدى مدير الاكاديمية، واتحدى المدير الاقليمي، أتحداكم جميعا أن تظهروا محضر الافتحاص، ومن هم الاشخاص الذين قاموا بهذا الافتحاص وفي أي تاريخ، ويوم، وساعة”.

- إشهار -

وتساءل في التدوينة ذاتها: ” لماذا لم تُفعّل نتائج الافتحاص فور إنجازها، وعلى افتراض إنها فعلا موجودة أليس هناك تدرج في اتخاذ القرار أو العقوبة؟ ألم يكن الاجدر أن يستفسر المعني بالأمر حتى يدافع عن نفسه؟”.

وختم تدوينته بالقول: “السيد الوزير أنا أديت رسالتي بضمير مرتاح وبأمانة وإخلاص لوطني . ولن يضريني تهافت بعضهم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد