نقابات تحتج على إهانة الأساتذة “المتعاقدين” من طرف مسؤولة و”فاعل مدني”


دعت النقابات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب، نساء ورجال التعليم إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 24 مارس الجاري، أمام مقر الأكاديمية،  تنديدا بالتصريحات التي وردت على لسان رئيسة مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، وكذا كاتب الفرع الاقليمي لفيدرالية جمعية أباء وأمهات التلاميذ، في حق الأساتذة المتعاقدين.

وأوضح بيان وقعته 6 نقابات، أن رئيسة مصلحة التواصل، شككت بشكل صريح في طريقة ولوج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد للوظيفة، ونجاحهم بوسائل مختلفة وطرق غير مشروعة.

كما استنكر البيان تصريح كاتب الفرع الإقليمي لفيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بوادي الذهب الذي حشر نفسه في مهام لا تدخل في اختصاصه .

- إشهار -

واعتبر البيان أن اتهام كاتب الفرع المذكور، للاساتذة بعدم “الكفاءة المهنية “، تصريح غير مسؤول.


وندد البيان ذاته، بهذه “التصريحات الخطيرة لرئيسة المصلحة والتي تنحو منحى تحريضيا خاصة وأنها تأتي في وقت لا زالت فيه الأسرة التعليمية تلملم جراحها جراء الهجمة الشرسة بالرباط”.


وطالب البيان، إدارة الأكاديمية بتوضيح حول الاتهامات الصادرة عن هذه المسؤولة وتحديد الإجراءات اللازمة، وكذا فتح تحقيق من طرف النيابة العامة في كل هذه الاتهامات التي تبين استعمال وسائل غير مشروعة في التباري.


وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولو فيديو يوثق توجيه اتهامات، وإهانات للاساتذة “المتعاقدين” من خلال التشكيك في طريقة ولوجهم لسلك التعليم.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.