العدول: يا وزير فِيقْ وعِيقْ (فيديو)


احتج العدول، اليوم الأربعاء الـ9 من نونبر الجاري، أمام مبنى البرلمان بالرباط، تعبيرا عن رفضهم لبعض المقتضيات التي جاءت في مشروع قانون المالية للسنة المقبلة.

ويقول العدول، إن مقتضيات المادة الـ8 من مشروع مالية 2023، تُقصي العدول من “توثيق السكن الرئيسي المدعم من طرف الدولة”.

ورفع المحتجون، خلال الوقفة، شعارات مُندّدة بتوجهات الحكومة، التي يصفونها بـ”التمييزية بين المهن التوثيقية”، ومطالبة بـ”التراجع عنها”، من قبيل: “يا وزير فيق وعيق.. العدول أصل التوثيق”، و”يا نُوّاب الأمة.. ارفعوا عنّا الغمة”، و”المادة 8 هاهي.. المساواة فيناهي”.

- إشهار -

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للعدول، دعت في وقت سابق، إلى خوض إضراب عن العمل في أيام الأربعاء والخميس والجمعة 9 و10 و11 نونبر الجاري، مع تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء أمام مبنى البرلمان.

ويرى المكتب التنفيذي للهيئة، حسب بيان سابق، أن المادة 8 من مشروع قانون المالية، تُقصي “السيدات والسادة العدول من توثيق السكن المدعم من طرف الدولة”.

ونبّهت الهيئة الوطنية للعدول، من خلال بيانها، إلى أنها مستعدة للدخول في “اعتصامات مفتوحة أمام المؤسسات المعنية، إلى حين تعديل مقتضيات المادة 8 من مشروع قانون المالية لسنة 2023.

واستغربت الهيئة الوطنية للعدول بالمغرب من المقتضيات التي جاء بها مشروع قانون المالية لسنة 2023، المتمثلة في اشتراط على من يرغب في الاستفادة من الدعم المخصص لاقتناء مسكن مخصص للسكن الرئيسي، إبرام عقد الوعد بالبيع وعقد البيع النهائي لدى الموثقين.

وأوضحت الهيئة، أن هذا الشرط يعد “إقصاء لا مبرر له للسيدات والسادة العدول، الذين يمارسون مهنة التوثيق منذ القدم وبقوة القانون على قدم المساواة مع نظرائهم الموثقين”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.