“المقصيون من خارج السلم” يضربون ويخرجون للشارع


أعلنت السكرتارية الوطنية للمقصيات والمقصيين من خارج السلم، عن خوض إضراب وطني، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 15 و16 و17 نونبر الجاري.

ورفضا للمبررات الحكومية بربط مطلب الترقي إلى الدرجة الممتازة للمقصيين بالتكلفة المالية، ستنظم السكرتارية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، وقفة احتجاجية الخميس 17 نونبر الجاري أمام مبنى وزارة التربية مع مسيرة، ثم وقفة ممركزة بالرباط ومسيرة احتجاجية السبت 10 دجنبر المقبل، الذي يتصادف مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأدانت “سكرتارية المقصيين”، ما أسمته بـ”محاولات الوزارة لتفرض على النقابات التعليمية ذات التمثيلية تهريب الملف إلى الحوار المركزي بعد الإعلان عن انتهاء أعمال اللجنة التقنية المشتركة”.

- إشهار -

وناشدت النقابة “كل فئات الشغيلة التعليمية بتوحيد الفعل النضالي وتقوية صف التنسيق النقابي الخماسي المفاوض مع وزارة التربية الوطنية، لمواجهة كل المشاريع التخريبية، التي تستهدف تفكيك الوظيفة العمومية والإجهاز على المدرسة العمومية والدوس على مكتسبات وحقوق نساء ورجال التعليم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد