فرض الضرائب على “الهدايا” في المطارات.. مطالب بالتوضيح


ساءلت النائبة البرلمانية خولة الخرشي، وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، عن مدى “صحة” فرض الضرائب على الهدايا التي يحملها المسافرون في المطارات.

وقالت برلمانية حزب الاستقلال، ضمن سؤال كتابي: “توصلنا بمجموعة من الشكايات تقدم بها عدد من المسافرين عبر المطارات، ولاسيما من الجالية المغربية، مفادها أنه من الآن فصاعدا سيكون من الضروري بالنسبة للمسافرين المغاربة أو الأجانب التصريح ودفع الرسوم لأي هدية تزيد قيمتها عن 2000 درهم”.

وأضافت الخرشي أنه “حسب مضمون الشكايات نفسها، فإنه قد تم وضع لائحة جديدة للمقتنيات في المطارات والتي تخضع للضريبة، حيث أن المسافر له الحق في حمل عطر واحد بسعة 150 مل و250 مل”.

- إشهار -

وتابعت البرلمانية أن الشكايات أوردت أنه “لا يحق لأي مسافر حمل أكثر من علبة سجائر واحدة، هذا بالإضافة إلى أن جميع الأدوية يجب أن تكون مبررة بوصفة طبية أو بشهادة”.

ومن أجل رفع كل لبس، وفي إطار تعزيز الثقة بين المسافرين والمطارات، ساءلت الخرشي وزيرة الاقتصاد والمالية عن مدى صحة هذه تلك الإجراءات، وعمّا يمكن للوزارة تتخذه الوزارة بخصوص الموضوع.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد