مواطنون يحتجون أمام محكمة مكناس بسبب “اعتقال باعسو”


أوقفت المصالح الأمنية، ليلة يوم الإثنين 31 أكتوبر المنصرم، عضو جماعة العدل محمّد باعسو، بمدينة مكناس، ويُنتظر تقديمه اليوم الأربعاء 2 نونبر الجاري أمام أنظار النيابة العامة، حسب ما أفاد به مصدر مطلع.

واحتج مواطنون، اليوم الأربعاء، أمام المحكمة الابتدائية بمكناس تنديدا بـ”اعتقال محمد باعسو، وذلك بالموازاة مع تقديمه أمام وكيل الملك”.

وأشارت جماعة العدل والإحسان، ضمن بيان، إلى أن توقيف باعسو جاء إثر نجاح إحيائها للذكرى الأربعين لتأسيسها، معتبرة أن “المخزن” يستهدفها بعد كل “نشاط مميز أو حضور بارز أو تواصل مثمر”.

وأوردت الجماعة أن توقيف باعسو كان بناءً على “التهمة الغبية التي أصبحت المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية تتقزز منها، وأصبح لها ركن أسود في تقاريرها وتنديد مستمر بها وبالأجهزة التي تبذل جهودا “جبارة” لتلطيخ سمعة معارضيها”.

- إشهار -

وأضافت: “لسنا ندري في أية دائرة من الدوائر المعتمة اتخذ هذا القرار، لكننا نرجو أن يكون لصوت العقل كلمته، وأن يُقطع مع هذه الأساليب المفضوحة والممجوجة، وأن يعود الدكتور محمد باعسو إلى ذويه وزوجته وأبنائه وأحفاده”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد